مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط
أحيانًا قد يكون متصفح
الإنترنت لديك هو سبب المشكلات التي تواجهها على فيس بوك. ولحل المشكلة التي
تواجهها، قد تحتاج إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط الخاصة
بالمتصفح. الرجاء اتباع الإرشادات أدناه.
متصفح Internet Explorer
6.0
- اضغط "أدوات" ثم "خيارات إنترنت".
- من علامة التبويب "عام" في قسم "ملفات إنترنت المؤقتة"، اضغط على زر "حذف
الملفات".
- حدد "حذف ملفات تعريف الارتباط".
- اضغط "إغلاق".
- "غادر" المتصفح.
متصفح Internet Explorer
7.0
- اضغط "أدوات" ثم "حذف محفوظات الاستعراض".
- من قسم "ملفات إنترنت المؤقتة"، اضغط على "حذف الملفات" وحدد "نعم".
- في قسم "ملفات تعريف الارتباط"، اضغط على "حذف ملفات تعريف الارتباطات" وحدد
"نعم".
- اضغط "إغلاق".
- "غادر" المتصفح.
متصفح Internet Explorer
8.0
- من قائمة "أدوات" بتطبيق Internet Explorer، اضغط "خيارات إنترنت".
- يجب فتح مربع "خيارات إنترنت" على علامة التبويب "عام".
- من علامة التبويب "عام" في قسم "محفوظات الاستعراض"، اضغط على الزر
"حذف...".
- في إطار "حذف محفوظات الاستعراض" الذي يظهر، تأكد من تحديد "ملفات إنترنت
المؤقتة" و"ملفات تعريف الارتباط".
- اضغط الزر "حذف" وأعد تشغيل المتصفح.
متصفح Safari
3.0 و4.0
- افتح متصفح Safari.
- حدد "إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت".
- اضغط "إفراغ" في رسالة "هل أنت متأكد؟".
- حدد "تفضيلات" ثم علامة التبويب "الأمان" و"إظهار ملفات تعريف الارتباط"
و"إزالة الكل".
متصفح Firefox 3.0 لأجهزة الكمبيوتر
الشخصية وماكنتوش
- اضغط "أدوات" وحدد "مسح البيانات الخاصة".
- تأكد من تحديد "ذاكرة التخزين المؤقت" و"ملفات تعريف الارتباط".
- اضغط على "مسح البيانات الخاصة الآن".
- غادر المتصفح وأعد تشغيله.
متصفح Firefox 3.5 لأجهزة
الكمبيوتر الشخصية وماكنتوش
- اضغط "أدوات" وحدد "مسح المحفوظات الحديثة".
- تأكد من تحديد "ذاكرة التخزين المؤقت" و"ملفات تعريف الارتباط".
- اضغط على "مسح الآن".
- غادر المتصفح وأعد تشغيله.
متصفح Google Chrome
لأجهزة ماكنتوش
- اضغط على فئة "Chrome" وحدد "محو بيانات التصفح".
- وتأكد من تحديد "إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت" و"حذف ملفات تعريف الارتباط
وبيانات الموقع الأخرى".
- اضغط على "محو بيانات التصفح".
- غادر المتصفح وأعد تشغيله.
متصفح Google Chrome
لأجهزة الكمبيوتر الشخصية
- اضغط على رمز "مفتاح الربط" في الزاوية العلوية اليمنى وحدد
"الخيارات".
- في علامة التبويب "الخيارات المتقدمة"، اضغط على الزر "محو بيانات
التصفح...".
- وتأكد من تحديد "إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت" و"حذف ملفات تعريف الارتباط
وبيانات الموقع الأخرى".
- اضغط على "محو بيانات التصفح".
- غادر المتصفح وأعد تشغيله.