الحيكم يوناس و حضوره عالم الجن المسلم مجرب
الحمد لله و صلاة و سلام على عباده الذين اصطفى اما بعد
هذه الطريقة مجربة لا شك فيها و لا لبس و لا خطأ و الكاذب عليه لعنة الله و الملائكة و الناس اجمعين
فاذا اردت ايها الطالب للعلوم الروحانية انك اذا اردت الاجتماع بهذا الحكيم و هو يتصرف فى علاج الامراض و الاخبار بما غاب عنك من فروع العلم فتبدأ بالصيام و الرياضة و الصيام هو الصيام الشرعى و الرياضة هى الا تاكل مما فيه روح كالسمك و اللحوم و الدجاج و ما خرج منها كالبيض و اللبن و منتجات الالبان فتكون نهارا صائما طاهرا دائما و اذا افطرت تفطر على ما لا روح فيه و بداية الصيام و الرياضة تكون فجر يوم الاحد الاول من الشهر القمرى اى اول يوم احد فى الشهر القمرى و بعد صلاة الفجر تصرف العمار ثم تتلو الدعوة الاتية سبع مرات فاذا صليت الظهر تصرف العمار ثم تتلو الدعوة سبع مرات و هكذا تفعل بعد صلاة الظهر و العصر و المغرب و العشاء و الافطار يكون بعد تمام تلاوة صلاة المغرب اما اذا اذن المغرب فتفطر على تمرة او على شربة ماء ثم تصلى و تمارس عملك و بعدها تفطر مما لا روح فيه سريعا ثم تصلى العشاء و تمارس عملك و عملك هو صرف العمار ثم تلاوة الدعوة 7 مرات و هكذا تفعل بعد صلاة الفجر فى اليوم التالى و بعد كل صلاة و هو يوم الاثنين و كذلك تفعل بعد كل صلاة يوم الثلاثاء ايضا و من اول فجر يوم الاحد اول الرياضة لا تنام ابدا و الشمس غائبة و هذا مما يضعف الرياضات و يفسدها احيانا حيث ان النوم يجب ان ينحصر بين صلاة الفجر و الظهر اى انك بعد تمام تلاوة الفجر تذهب الى النوم مباشرة و طوال الرياضة تكون فى غرفة وحدك خالية من كل شىء ليس فيها سوى سرير تنام عليه و السرير عليه ملاية بيضاء او اى لون المهم انه لا يوجد بها صور و لا يكون فى الغرفة صور و لا رسوم و هذا هو المكان الصالح للرياضات و يكون المكان دائما طاهر و تكون انت دائما طاهر و لبسك طاهر و بعد تمام الثلاثة ايام مع الصيام و الرياضة تكون قد اتممت الرياضة فاذا ما كان يوم الثلاثاء ليلا بعد صلاة العشاء بحوالى ساعتان على الاقل و يستحسن الوقت يكون مثلا الساعة الثانية عشر و نصف مثلا ساعتها تتأهب لمقابلة الحكيم يوناس فتقوم من مكانك و تجدد الوضوءثم تحضر طشت نحاس مبيض بالقصدير و يكون جديد و تغسله جيدا بالماء ثم تملأه ماء الى ثلاثة ارباعه و تضعه امامك فى مكان الرياضة و انت جالس مستقبلا القبلة على الارض على سجادة الصلاة و بعد ان تضعه امامك تحضر ثلاثة اعواد رمان حامض و تنصبهم سبية فوق الطشت السبية كشكل الهرم يعنى الثلاثة اعواد يكونوا على شكل هرم فوق الطشت و تجمعهم فوق كراس الهرم و تربطهم بخيط احمر ثم تدلى من الخيط الاحمر قطعة و تكون نازلى ناحية الطشت ثم تاتى بورقة حمراء غير مسطرة و تقص منها شخص و تكتب على رأسه مهرقوش مهرقوش و على صدره طقطقوش طقطقوش و على يده اليمنى طارش طارش و على يده اليسرى قارش قارش و على بطنه هارش هارش و على فخذه الايمن عجلوش عجلوش و على فخذه الايسر كردوش كردوش و تكون الكتابة واضحة بالمداد الروحانى و بعدها تعلق هذا الشخص فى الخيط الاحمر اللى نازل ناحية الطشت و يكون تعليق الرجل بالمقلوب يعنى تعلقه فى الورقة بحيث يكون رأسه لتحت ناحية الطشت و رجله لفوق و بعدها تجلس على سجادة الصلاة و الطشت بالسبية امامك و تصلى لله ركعتين ثم تشتغفر الله مائة مرة و تصلى على النبى صلى الله عليه و سلم مائة مرة ثم تصرف العمار ثم تطلق البخور و يكون البخور على يمينك و تتلو الدعوة الاتية واحد و عشرين مرة و تاكد انه قبل تمام الواحد و عشرين ان كنت قمت بالطريقة صحيحة لازم و لابد و لا مفر تجد السيد يوناس الحكيم خارج امامك من الطشت و شكله جميل لا يفزع فساعتها ان رايته قد خرج كاملاك فتلقى السلام كاملا اى السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ثم تدعوه للجلوس امامك على سجادة الصلاة و تدعوا له قائلا اجاب الله دعوتك كما اجبت دعوتى و هو لا يجلس الا باذنك فاذا جلس و دعوت له فاساله عن اسمه و نسبه و هذا من باب التشريف ثم اساله عن افعاله فانه يخبرك بها فيقول لك ما افعاله فقل له ما تريد من السؤال عنه و المعاهدة عليه مثل علاج الامراض و اخبارك بعلاجاتها او تعليمك شىء معين فان وافق كان بها و ان لم يوافق لان طلبك صعب او انك لم تجد انك تقدر على شروطه فلا تخف فقط اتلو الاصرف فسينصرف بلا اذى و لا مشقة و لكن هو شروطه ليست صعبة و لا شىء انت عاهده و اطلب منه علامه و طريقة تطلبه بها بعد ذلك لانك مش كل مرة هتتريض و تجيب طشت لا هو هيخبرك باشارة بينك و بينه و بكده تكون عاهدته و اطلب منه الصدق و اعلم انه لا يخون العهد ابدا و البخور بعد كل صلاة اثناء الرياضة يكفى اللبان و الجاوى و اما ساعة الحضور فلابد من البان و الجاوى و السندروس و المحلب و العود و الدعوة التى تتلى هى
اصراف السيد يوناس الحكيم :